Top Ad unit 728 × 90

بطارية الهاتف الذكي الخاص بك واللاب توب يمكنهما تهديد خصوصيتك ! في وجود خاصية HTML5

    بطارية الهاتف الذكي الخاص بك واللاب توب يمكنهما                                تهديد خصوصيتك ! 




  اظهرت دراسات جديدة افادت بأنه يمكنه تهديد خصوصيتك عن طريق بطارية الهاتف الذكي واللاب توب


- فبخاصية HTML5 التي تسمي API لتحديد حالة البطارية تسمح للمواقع بفحص حالة بطارية جهازك سواء أن كان لاب توب أو هاتف ذكي، وبتلك الطريقة يمكن استخدام تلك التقنية من أجل الدخول علي خصوصياتك وقرصنتها خلال وقتٍ قصير !. ويدعي الباحثون أن هذا من الممكن ان يحدث بسهولة حتي لو كنت تقوم باستخدام تطبيق إخفاء البرمجيات مثل Tor.

كيف يمكن استخدام تلك الثغرة في اختراق الجهاز الخاص بك ؟


- ببساطة يمكن حدوث ذلك لأن خاصية API التي تقوم بالسماح للموافع بفحص حالة البطارية كما ذكرنا مُسبقاً، تقوم بسحب معلومات حول مستوي البطارية، وقت شحنها وقت نفاذ الشحن. وبتجميع تلك المعلومات أو البيانات معاً نجد أنها فريدة من نوعها وتختلف من جهاز للآخر.

- وهذا يعني أن تلك الثغرة يمكنها أن تسمح للقراصنة المُحتملين بخلق بصمة رقمية للجهاز وتتبع الأنشطة الخاصة بك علي شبكة الأنترنت. 

-وفي خلال فترة زمنية قصيرة من خلال تلك الخاصية يمكن استخدامها لتتبع المستخدمين لتلك الأجهزة مثل evercookies. وعلاوة علي ذلك، يمكن استخدام معلومات البطارية لحالات ابعد من ذلك علي سبيل المثال لمسح evercookies. 

- وبما أن الأجهزة يمكنها أن تتشارك في الخصائص المُماثلة وعنوان Ip، يمكن استخدام معلومات البطارية لتمييز الأجهزة من خلال NAT. 

- وفي حين آخر قد وقع الباحثين في مجال الأمن الفرنسي والبلجيكي لوكاس وهم جونيس أكار، كلود كاستليوكي، وكلوديا دياز. وعلي غرار ذلك فقد ذكرت مسبقاً صحيفة الغارديان أنه سوف يتم دعم تلك الخاصية بواسطة عدة متصفحات منها أوبرا وكروم .

- وفقاً للصحيفة، فقد تم مناقشة قضايا الخصوصية تلك المُحتملة لخاصية API في وقت لاحق من عام 2012، ولكن لم يتم التعديل عليها حتي الآن. 

- ولكن يقول الباحثون من جانب آخر أن تلك القضية علاجها سهل للغاية ويجب تفعيله، بإعادة النظر في المعلومات التي يتم إرسالها إلي المواقع التي يمكن قرصنتها وبذلك فهي تهدد خصوصية المُستخدم. 

انتظرونا..... في مقالات حصرية 100% في المجال التقني. 
بطارية الهاتف الذكي الخاص بك واللاب توب يمكنهما تهديد خصوصيتك ! في وجود خاصية HTML5 mohamed mohsen on 3:07 م 5

ليست هناك تعليقات:

اعتقد أن كل هذه المقالات و الدروس المعلوماتية المقدمة لكم في عدة مجالات خصوصا الحماية و الكمبيوتر و كذلك جوجل و الفيسبوك تستحق التعليق ، فلا تبخل علينا به عزيزي

مقالات حصرية مقدمة باحترافية. شاهد الأن !
730 بتوقيت غرينيتش 2230 بتوقيت مكة المكرمة
يتم التشغيل بواسطة Blogger.